طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

بالاعتماد على تحديث الحالة الاجتماعية.. فيسبوك "يتنبأ" بموعد افتراق الأحبة

اذهب الى الأسفل

بالاعتماد على تحديث الحالة الاجتماعية.. فيسبوك "يتنبأ" بموعد افتراق الأحبة

مُساهمة من طرف R99x5 في 03.11.10 18:56

قام مصمم غرافيك بريطاني بوضع رسما بيانيا، بالاستناد إلى تحديثات الحالة الاجتماعية لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتكهن بمواعيد انفصال الأحبة.
وذكرت شبكة الأخبار الأميركية (CNN) أن الصحفي ومصمم الغرافيك البريطاني، ديفيد ماكاندلس، المختص في عرض البيانات بطرق بصرية، قام بتصميم رسم بياني يتكهن بالفترة التي قد تمر فيها العلاقات بمطبات ومشاكل، ما يجعلها بالتالي من أكثر الأوقات التي تحدث فيها حالات الانفصال.
وأوضح ماكاندليس إنه قام وأحد زملائه باحتساب 10 ألف تحديث للحالات الاجتماعية في "فيسبوك" لمصطلحي الانفصال الشائعين breakup وbroken up.
وبعد تحليل هذه الحالات، وجدا طفرات كبيرة للانفصال في فترتين زمنيتين بالعام، الأولى بعد عيد الحب "فالنتاين"، وهي الفترة التي قد تحدد مسار العلاقات إما إلى الأفضل أو الأسوأ، ويصادف قبل بدء فصل الربيع وهي فترة يفضل فيها الشباب، تحديداً، الانطلاق والحرية.
في حين، تبين أن الفترة الثانية، التي قد تمثل منعطفاً حرجاً في العلاقات، بحسب الرسم البياني، فهي قبيل أسبوعين من بدء أعياد الميلاد، وهي الفترة التي من المفترض أن يبدأ فيها الناس تقييم الهدايا التي سيقدمونها إلى الأحبة.
وأظهر البيان أن يوم الاثنين، يعتبر أكثر الأيام التي تقع فيها حالات الفراق، أما الصيف والخريف، فهما أكثر فصول السنة أماناً للعلاقات، كما أن اليوم الذي يصادف "كذبة نيسان يشهد ارتفاعاً في مؤشر الانفصال، في حين أن أقل الأيام احتمالا لحدوث الانفصال، فهو يوم "عيد الميلاد"، بحسب الرسم البياني.
يشار إلى أن موقع فيسبوك يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العالم الحالي، وتجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، بحسب أخر الإحصائيات.

R99x5
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى