طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

بعد شن غارة بالاعتماد عليها .. شكوك حول دقة خدمة "خرائط غوغل" في رسم الحدود

اذهب الى الأسفل

بعد شن غارة بالاعتماد عليها .. شكوك حول دقة خدمة "خرائط غوغل" في رسم الحدود

مُساهمة من طرف R99x5 في 06.11.10 19:44

برر جنرال من نيكاراغوا، يوم السبت، قيامه بغارة على منطقة حدودية متنازع عليها مع كوستاريكا، باستناده على نسخة من "خرائط غوغل"، التي تظهر أن المنطقة تابعة لبلاده، لتصبح بذلك "خرائط غوغل" جزءا من جدال ونزاع حول المنطقة الحدودية بين الدولتين.
وذكرت شبكة الأخبار الأميركية (CNN) أنه تبين عند مقارنة صور "خرائط غوغل" مع محرك البحث "بينغ" التابع لمايكروسوفت، أن رسم الحدود المتنازع عليها في منطقة ساحل الكاريبي، بالقرب من نهر سان خوان، مختلف تماما، ما أثار شكوكا حول مدى دقة رسم الحدود في "خرائط غوغل".
من جهتها، قالت المتحدثة باسم "غوغل"، كيت هورفيتز، إن "الشركة ستبحث في هذه المسألة وسيتم تصحيح الخريطة في حال تم العثور على خطأ".
وأضافت بأن "غوغل" تحصل على البيانات ورسم الخرائط من مصادر عدة، ومن الطبيعي أن تكون هناك أخطاء في هذه البيانات ببعض الأحيان، ولكن إن وجدت، نعمل على تصحيحها في أسرع وقت ممكن، موضحة أن "الحفاظ على خريطة العالم محدثة تماما للآخر لحظة، أمر بالغ الصعوبة".
في حين، أصدرت سفارة نيكاراغوا في لندن بيانا، طلبت فيه رسميا من "غوغل" عدم قبول طلب كوستاريكا لتعديل ترسيم الحدود، بحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الانكليزية.
يشار إلى أن خدمة "خرائط غوغل"، تعد جزءاً أساسياً من خدمة الخرائط على شبكة الإنترنت، وتضم "غوغل" مجموعة من الخدمات إضافة لـ "خرائط غوغل" مثل "غوغل الكشاف" و"غوغل العابر" و"خرائط الشوارع"، حيث تقدم مجانا.

______________________
_

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

R99x5
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى