طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

التربية تصدر تعليمات وإرشادات حول امتحان اللغة الانكليزية للصف التاسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التربية تصدر تعليمات وإرشادات حول امتحان اللغة الانكليزية للصف التاسع

مُساهمة من طرف RoOoD في 29.11.10 4:57

أصدرت وزارة التربية مؤخرا تعميما يتضمن تعليمات وإرشادات حول امتحان اللغة الانكليزية لشهادة التعليم الأساسي (الصف التاسع) للعام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة, في التعميم الذي تلقت سيريانيوز نسخة منه, إنه "تم إعادة توزيع الدرجات على الأسئلة على النحو الآتي أسئلة القراءة 10 درجات واستخدام اللغة 20 درجة والكتابة 10 درجات", لافتة إلى أن "ورقة الاختبار تتضمن 3 أقسام رئيسة تحتوي على 9 مجموعات من الأسئلة".



ويهدف القسم الأول إلى قياس مقدرة الطالب على القراءة وفهم النص, ويتألف من نصين (A + B) يتم اختيار النص من كتاب الطالب وآخر من كتاب الأنشطة, أو نصين موازيين لهما بحيث تكون مفرداتهما وتراكيبهما مما ورد في المنهاج, وكل نص يتألف من 100 كلمة تقريبا وتوضع خطوط تحت 3 كلمات في النص الغول.

ويتضمن القسم الثاني أسئلة تهدف إلى قياس مقدرة الطالب على استخدام اللغة ويشمل أسئلة موضوعية في القواعد والتراكيب (اختيارا من متعدد- إملاء فراغات بكلمات وظيفية او تعابير قواعدية لإكمال حوار- اختيار الزمن الصحيح ويضم الأزمنة التي يحتويها الكتاب).

ويحتوي القسم الثالث على أسئلة لقياس قدرة الطالب على الكتابة, وتتضمن صياغة أسئلة وأجوبة مناسبة لإكمال حوارين, وكتابة موضوع إنشاء.

وطالبت وزارة التربية في تعميمها من مدرسي اللغة الانكليزية الذين يدرسون الصف التاسع شرح مضمون هذه الإرشادات لجميع طلابهم.

RoOoD
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 131
الموقع : http://tllabsyria.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 30/09/2010

http://tllabsyria.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى