طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

"غارا - روفا" أسماك بمهارات طبية تتولى تزيين أقدام وأيدي النساء في لبنان !

اذهب الى الأسفل

"غارا - روفا" أسماك بمهارات طبية تتولى تزيين أقدام وأيدي النساء في لبنان !

مُساهمة من طرف RoOoD في 20.01.11 6:04



تقوم تقنية تجميلية جديدة مأخوذة من أرجاء الطبيعة بإزالة الخلايا الميتة من اليدين والقدمين من خلال أسماك "غارا ـ روفا" الصغيرة والجميلة الشكل الموزعة على أحواض صغيرة في مركز للتجميل.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) يوم الأربعاء أن أسماك "غارا ـ روفا" الصغيرة الموزعة على أحواض صغيرة في أحد مراكز التجميل في بيروت ليست مخصصة للصيد أو للأكل أو للزينة، بل هي تتولى تزيين أيدي زبائن المركز وأقدامهم إذ تصطاد اللحم الميت فيها وتأكله، من دون أن تتسبب لهم في أي أذى، وهي لذلك تسمى "الأسماك الطبيبة".



وبدأت هذه التقنية الجديدة للعناية بالقدمين واليدين تجذب كثيرا من الجنسين، يسلمون أطرافهم طوعا، وبطيبة خاطر، لهجمات قوافل الأسماك الصغيرة الجائعة التي تشبه أسماك السردين بعد أن أدخلها مركز "ارجيلاب" في عين الرمانة، إحدى ضواحي بيروت، إلى لبنان في أواخر تشرين الثاني الماضي.



وتبدأ إجراءات النظافة بإزالة طلاء الأظافر، ثم تغسل القدمان أو اليدان بالماء من دون صابون، لان المواد الكيميائية الموجودة بالصابون تضر بالأسماك. بعدها تبرد الأظافر إذا كانت تحتاج إلى ذلك، وتنقع القدمان أو اليدان بالماء 5 دقائق، قبل أن يتم وضعهما في حوض الأسماك، مع الحرص على ألا تلمسا قعر الحوض حتى لا تدهسا الأسماك بطريق الخطأ.



وكان صاحب المركز د.ناظم متى، وهو طبيب في الجراحة العامة، وزوجته ارليت التي تعمل في المجال التمريضي، استقدموا نحو ألف من هذه الأسماك من شرق آسيا، بعدما شاهدا تحقيقا على إحدى المحطات التلفزيونية الفرنسية يصور هذه الأسماك وفوائدها في أحد المنتجعات الصحية في إسبانيا. واقتنع الثنائي بفوائد هذه السمكة الطبيبة بعد أبحاث أجرياها.



وتطمئن أرليت متى بأن "عملية تنظيف الأظافر بواسطة هذه الأسماك هي من دون ألم"، وتشرح "هي سمكة من دون أسنان، تمص على غرار المحجمة أو المصاصة".



ويشار إلى أن هذه السمكة تأكل اللحم الميت من دون أن يحدث ذلك تهيجا في الجلد الحي أو غير الميت، ومن دون أن تسبب أي التهاب، لا بل تقوم الأسماك بالتدليك منشطة الدورة الدموية، وبعد وقت قصير يشعر الزبون باسترخاء بدءا من القدمين وصولا إلى الرأس، إلى درجة أن ثمة من يشعر بالنعاس.

______________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

RoOoD
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 131
الموقع : http://tllabsyria.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 30/09/2010

http://tllabsyria.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "غارا - روفا" أسماك بمهارات طبية تتولى تزيين أقدام وأيدي النساء في لبنان !

مُساهمة من طرف xelat في 24.01.11 1:18

يا هيك نظافة يا بلا نالن ياعم
avatar
xelat
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى

عدد المساهمات : 149
الموقع : http://tllabsyria.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى