طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

وداعا لسرقة السيارات.. وداعا لأصوات الإنذارات المزعجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وداعا لسرقة السيارات.. وداعا لأصوات الإنذارات المزعجة

مُساهمة من طرف xelat في 24.01.11 0:51

الآن.. لن تسمعوا أصوات إنذار السيارات المزعج، الآن.. يمكنكم أن تقولوا وداعا لسرقة السيارات.. بعد أن تمكن مهندس الإلكترونيات المصري عماد فؤاد عطية من ابتكار جهاز جديد للإنذار يحمي السيارات من السرقة عن طريق ربطها برقم الهاتف المحمول الخاص بمالكها وإرسال إشارات على هيئة رنات لمدة 25 ثانية عند محاولة سرقة السيارة ثم يتوقف 55 ثانية ويعاود إرسال الإشارات مرة أخرى.

والجهاز الجديد لا يعمل إلا من خلال الأرقام التي يتم برمجتها وإضافتها لنظامه ويعطل جهاز الإنذار الجديد عمل السيارة تماما في حال محاولة سرقتها حتى يستحيل تشغيلها إلا بعد أربع ساعات في حين أن صاحبها سيقوم بتشغيلها بضغطة زر واحدة بمجرد وصوله لسيارته، وبعيدا عن السرقة يبلغ الجهاز أيضا صاحبها في حال حدوث أي مكروه لها، كأن تصدمها سيارة أخرى وهي في مكانها، غير أن المخترع يتيح لمالك السيارة غلق جميع الدوائر الكهربائية عند تركها كنوع من الحماية المسبقة.

ويعدد المخترع مميزات اختراعه في النقاط التالية:

1) الجهاز لا يستهلك رصيد العميل لأنه يعتمد فقط على الرنات، ولذلك لا يحمله أية تكلفة إضافية.
2) يتوقف الجهاز ذاتيا في حالة عدم تشغيل الإنذار، لذلك لا يستهلك نهائيا أي كهرباء من بطارية السيارة ولا يعمل كهربائيا إلا عند حدوث اختراق أو مكروه للسيارة لمدة الاختراق وبعدها تقطع عنه الكهرباء تلقائيا.
3) الجهاز يعمل ببطارية مستقلة عن بطارية السيارة يتم شحنها بطريقتين: الأولى عند فتح كونتاك السيارة وعند امتلاء البطارية تفصل أوتوماتيك، ولو افترضنا أن العميل لن يستعمل السيارة لمده شهر كامل فإنها ستشحن أوتوماتيكيا كل 24 ساعة من بطارية السيارة ثم تغلق نفسها أوتوماتيكيا.

4) في حاله تشغيل السيارة إما بطريقه شرعيه "بالريموت" الأصلي خاصتها ومفاتيحها الأصلية أو بطريقة غير شرعية (سرقة) ففي كلتا الحالتين سوف تخبر صاحبها على الموبايل الخاص به أن "السيارة الآن يتم اختراقها".
5) مدى تشغيل الجهاز غير محدود حيث يتم التحكم في السيارة ولو على بعد من الإسكندرية حتى أسوان وتعتمد بعد المسافة على قوة شبكة الاتصالات التي تربط بين السيارة وموبايل العميل.
6) السيارة تستطيع أن تخبر شخص ما بالاختراق الذي تم وان لم يكن مالك السيارة موجودا بجوار الموبايل سوف يتم التحويل لموبايل آخر ليخبره بأن هناك اختراق وان لم يكن موجودا يتم التحويل لموبايل ثالث وهكذا على حسب رغبه صاحب السيارة.
7) لا يستجيب جهاز الإنذار إلا لأرقام الهواتف التي أضافها صاحب السيارة فقط، ويفضل أن يضيف صاحب السيارة أرقام هواتف أحد المقربين، لأنه لو حدث سرقه بالإكراه وأُجبر صاحب السيارة على تلك هاتفه، فيمكن هنا أن يستعين بالشخص الآخر لإيقاف السيارة في أقرب وقت ومكان.
Cool عند ركن السيارة في مكان مخالف عند لصق مخالفه أو عند تعليق كلبش للسيارة أو رفعها عن طريق الونش سوف تخبر صاحبها ليتمكن من إنقاذها بسرعة أو لو حدث لا قدر الله أن أي سيارة صدمتها وهى في مكانها سوف تخبر أيضا صاحبها في الوقت المناسب.
9) تركيب الجهاز لا يؤثر على شكل السيارة نهائيا ولا على ضمان السيارة ( لا يتم قطع أسلاك من الضفيرة الداخلية).
10) التركيب لا يستغرق أكثر من 3 دقائق لأن الجهاز يتمتع ببساطه شديدة وفعالية عالية جدا.
11) في حاله سرقه السيارة يمكن الاتصال بالسيارة عن طريق موبايل العميل بعدد 3 رنات وقطع الدوائر الكهربائية من أكثر من 4 أماكن متفرقة لتشتيت من يحاول إعادة تشغيلها ولو كان مهندسا متخصصا في حين أن صاحبها سيقوم بتشغيلها بلمسة واحدة فقط عند وصوله للسيارة.
12) حال ما تمكن اللصوص من سرقة السيارة –رغم صعوبة ذلك- فإنه يمكن تحديد مكان السيارة أينما وجدت.

ويؤكد المهندس عماد عطية أنه حال الاتفاق مع شركة ما لتنفيذ الاختراع فإنه يمكن تشغيل الجهاز عن طريق اشتراك يتم دفعه لشركة الاتصالات مقابل نسبة للأخيرة، ويمكن للعميل متابعة حسابه عن طريق صفحه خاصة على الانترنت تمكن صاحب السيارة من مراقبه رصيد الشريحة الخاصة بجهاز الإنذار ولو حدث عن طريق الخطأ (شخص فتح على رنة السيارة) واستهلك رصيد يمكن تحويل رصيد للسيارة بدون فتح جهاز الإنذار.
avatar
xelat
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى

عدد المساهمات : 149
الموقع : http://tllabsyria.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 02/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى