طلاب سوريا
اهلا بك زائرنا الكريم في منتدى طلاب سوريا
إذا كانت هذة هي زيارتك الأولى فتفضل بالتسجيل
في المنتدى كي تستطيع المشاركة فيه

غوغل تعتذر عن قيامها بجمع بيانات شخصية عبر برنامج "ستريت فيو"

اذهب الى الأسفل

غوغل تعتذر عن قيامها بجمع بيانات شخصية عبر برنامج "ستريت فيو"

مُساهمة من طرف R99x5 في 26.10.10 1:20

اعتذرت شركة غوغل عن قيامها بجمع بيانات شخصية من خلال برنامجها "ستريت فيو", المصمم لتزويد المستخدمين بإرشادات تتعلق بوجهاتهم.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "شركة غوغل اعتذرت بعد جمعها معلومات شخصية عبر شبكات اتصال لاسلكي بالانترنت "واي-فاي", وذلك من خلال بنائها صفحات خرائط الشارع "ستريت فيو"، المصممة لتزويد المستخدمين بإرشادات تتعلق بوجهاتهم".

وكانت سيارة غوغل "ستريت فيو", التي تتجول في أنحاء العالم, جمعت بالخطأ بيانات شخصية تحوي عناوين بريد إلكتروني وكلمات سر.

وسيارة غوغل مزودة بكاميرات تصوير، لكنها حملت أيضاً معدات تمكنها على الأرض من ولوج شبكات لاسلكية "واي-فاي".

واعترفت غوغل شهر أيار الماضي بأن أحد مهندسيها ابتكر برنامجاً يجمع كمية كبيرة من المعلومات الخاصة، ومن ضمنها عناوين الكترونية وكلمات سر، عبر شبكات لاسلكية غير محمية، فيما جابت سيارات جوجل الشوارع حول العالم لالتقاط الصور.

وقالت مفوضة الخصوصية في كندا جنيفر ستودارت الأسبوع الماضي إن هذا العمل الذي أثار انتقادات شديدة بسبب خطأ ارتكبه مهندس بلا مبالاة، وكذلك نقص في السيطرة لضمان أن الاجراءات الضرورية لحماية الحرية الشخصية قد اعتمدت.

وانتقدت دول عدة أخرى غوغل واتهمتها بسرقة معلومات بلغ حجمها 600 جيجابايت، أي ما يوازي مكتبة أكاديمية من ست طوابق على مدى أكثر من عامين، حتى تم اكتشاف أمرها من قبل لجنة تحقيق في كندا.

وبينت غوغل في البداية أنها جمعت أجزاء من أنشطة الناس الالكترونية، لكن التحقيق الكندي وجد أن ما جمع هو كامل العناوين الالكترونية وكلمات السر وعناوين المواقع الالكترونية.

وأفادت الشركة بأنها ستمحي كل ما لديها من معلومات في أسرع وقت ممكن، لكن عليها أن ترجئ ذلك بسبب فتح دول عدة تحقيقات في ممارساتها.

وفرض البرلمان الايطالي قيوداً على برنامج "جوجل ستريت فيو", مشيرا إلى أن "المشرعين أفادوا في بيان لهم أنه على سيارات غوغل أن تحمل علامات واضحة تظهر هويتها عندما تجوب الشوارع لالتقاط الصور".

وأضاف البيان أنه "على جوجل أن تنشر على موقعها اسماء الشوارع التي تنوي تصويرها قبل 3 ايام من ذلك، وأن تنشر المعلومات ذاتها في صحيفتين محليتين على الأقل وفي محطة إذاعية حتى يعطى المواطنون فرصة لتحديد ما اذا كانوا يريدون البقاء بعيداً".

وتعمل سيارة غوغل "ستريت فيو", في نحو 30 دولة, من بينها الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وبعض الدول الأوروبية، وأجزاء من آسيا, إذ تتجول في أنحاء العالم وتلتقط صورا موسعة لشوارع المدن، وتعرض تلك الصور عبر خدمة "غوغل" الخاصة بخرائط الشوارع على الانترنت.

R99x5
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى